الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

حالة الطقس اليوم الخميس 18/2/2016 فى والدول العربية

نقدم للراغبين فى التعرف على حالة الجو بدقة متناهية فى و الدول العربية، اليوم الخميس 18/2/2016 ، توقعات حالة الجو الجمعة فى و الدول العربية.
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الخميس، طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا بالنسبة لهذا الوقت من العام ، بارد ليلا على كافة الأنحاء، وتقل الرؤية فى الشوائب العالقة نهارًا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة، ومدن القناة و والرياح أغلبها جنوبية شرقية معتدلة، تنشط على غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة .
تستمر الأجواء مشمسة و لطيفة في المناطق الجبلية العالية ودافئة في باقي مناطق المملكة مع ظهور كميات من الغيوم العالية والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول ليلا الى جنوبية غربية خفيفة السرعة .

الطقس في العراق

يستمر تأثر البلاد بامتداد المرتفع الجوى القادم من تركيا ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا، ودرجات الحرارة تسجل (26) مْ، اما الرياح فإنها شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س، ومدى الرؤية فيها (8-10) كم”


يتوقع أن يظل الطقس باردا خلال الليل والصباح مع تكون جليد بالمرتفعات، داخل وشرق المملكة كما يرتقب أن تكون السماء غائمة وممطرة، ومن المحتمل أن تكون رعدية فوق السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى والسهول الواقعة غرب الأطلس حيث ستمتد تدريجيا نحو مرتفعات الأطلس وسوس وجنوب -شرق البلاد، ومن المتوقع أيضا تشكل سحب عابرة كثيفة من المنتظر أن تعطى أمطارا ضعيفة محلية فوق شمال الأقاليم الجنوبية، وغرب الواجهة المتوسطية وبالريف.
يكون الجو غائما جزئيا الى غائم ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة التي تبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 11 درجة مئوية ، والرياح شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج .
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن حالة الطقس اليوم الخميس 18/2/2016 فى مصر والدول العربية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا