الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

الهيئة العامة للبترول تنفذ طلعة جوية للتأكد من توقف تسرب الزيت برأس غارب

قالت الدكتورة كوثر حنفى رئيس الإدارة المركزية للأزمات والكوارث بوزارة البيئة، إن الهيئة العامة للبترول نفذت اليوم طلعة جوية أعلى منطقة التلوث الزيتى الذى وقع أول أمس الثلاثاء برأس غارب للتأكد من توقف مصدر التلوث عن التسريب بالبحر .

وأضافت حنفى، لـ"اليوم السابع"، أن الطلعة أكدت توقف التسرب داخل البحر وعدم وجود أى تلوث بالداخل وأن الزيت موجود على الشاطئ فقط .

وأشارت إلى أن شركة الخدمات البترولية للسلامة والبيئة "بتروسيف" تواصل أعمالها تحت إشراف جهاز شئون البيئة بالمحافظة والهيئة العامة للبترول لتجميع الزيت وخاصة أن طول التلوث 2 كم وهى مسافة لسيت بالقصيرة .

وكانت وزارة البيئة قد تلقت بلاغا يفيد بوجود تلوث بالزيت على شواطئ مدينة رأس غارب وتوجهت لجنة إلى موقع الحادث للمعاينة واتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث تم عمل مسح برى للمنطقة، وتبين أن التلوث عبارة عن تلوث بالزيت الخام وصل إلى الشاطئ مما أدى إلى وجود شريط من التلوث بطول (2كم وعرض 3متر) جنوب الشركة العامة وحتى الشاطئ العام برأس غارب.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الهيئة العامة للبترول تنفذ طلعة جوية للتأكد من توقف تسرب الزيت برأس غارب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى