الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

الكهرباء: تخريج 48 متدربا فى 3 دورات تدريبية لتشغيل وصيانة محطات الديزل

شهد المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، اليوم احتفالية تخريج عدد 48 متدربا ، بينهم متدربون من دول حوض النيل ، فى ثلاث دورات تدريبية فى مجالات تشغيل وصيانة محطات الديزل ، وتشغيل وصيات محطات التوليد من المصادر المائية ، وتكنولوجيات الطاقة الشمسية وتحسين كفاءة الطاقة ... يأتى ذلك فى إطار الاهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة لبناء وإعداد الكوادر من دول حوض النيل .

أوضح عسران ، أن هذه الدورات شملت متدربين من دول حوض النيل وهم جمهورية الكونغو الديمقراطية، اثيوبيا، كينيا، جنوب السودان، السودان، وأوغندا.

وأضاف أن هذه الدورات تأتي ضمن عدد من البرامج التدريبية الجارى تنفيذها فى إطار مشروع التعاون مع الدول الأفريقية الذى يتبناه القطاع ويتم تنفيذه لبناء القدرات البشرية بدول حوض النيل ، وذلك فى مجالات الكهرباء فى سواء من خلال البرامج التدريبية أو بإيفاد الخبراء المصريين لهذه الدول فى مختلف مجالات الطاقة.
وأكد المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء ، فى الكلمة التى ألقاها خلال الاحتفالية على دعم التوجه نحو التكامل مع دول حوض النيل، وحرص القطاع على تقديم كافة سبل الدعم الفنى فى مختلف مجالات الكهرباء وإعداد الكوادر من الدول الأفريقية الشقيقة باعتبارهم واجهة التطوير لأنظمة الكهرباء القائمة فى بلادهم، وكذلك عقد ورش العمل لبحث أى مستحدثات جديدة فى هذه المجالات ودراسة إمكانية الاستفادة منها.

تخلل هذه الدورات التدريبية عدد من الزيارات الميدانية لمواقع مشروعات الكهرباء، كما تم زيارة عدد من المواقع السياحية على أرض .

وأعرب المتدربون عن تقديرهم وعرفانهم للدور المتميز والجهود التى يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المصرى فى إعداد وتنظيم الدورات التدريبية لتحقيق الاستفادة القصوى منها مؤكدين على أنهم سيعملون على نقل الخبرة التى اكتسبوها من إلى بلادهم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الكهرباء: تخريج 48 متدربا فى 3 دورات تدريبية لتشغيل وصيانة محطات الديزل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا