الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

"البيئة" تلتقى مستثمرى مدينة الصالحية الجديدة الصناعية بالشرقية

نظمت وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للطاقة وتحسين الصناعة، اللقاء التمهيدى الأول لمستثمرى مدينة الصالحية الجديدة الصناعية، وذلك بمقر جهاز المدينة بالشرقية بالتعاون مع وجمعية المستثمرين.

وقالت الوزارة فى بيان لها، إن ذلك يأتى ضمن خطة الوزارة بشأن المراجعة البيئية المتكاملة للمناطق الصناعية بالمدن الجديدة والمحافظات من خلال برنامج شامل يستهدف تطبيق آليات الإنتاج الأنظف وتحسين البيئة الصناعية .

وأضافت الوزارة، أن اللقاء تناول آلية جهاز شئون البيئة فى تفعيل التواصل الإيجابى مع مستثمرى المناطق الصناعية لإعداد تصور فعلى لخطة مراجعة الأداء البيئى للمنطقة الصناعية بالمدينة وتحديد وتحليل الإيجابيات والسلبيات فى الوضع البيئى الراهن، كما عرضت الشركات المشاركة فى اللقاء بالتكنولوجيات المتاحة لديها لحل المشاكل البيئية بالمدينة، بالإضافة إلى تقديم عرض عن إعادة تدوير المخلفات الصلبة الصناعية بعد إقامة منظومة متكاملة لفرزها وتصنيفها ثم تحويل المرفوضات إلى بدائل وقود يباع لشركات الأسمنت لسد فجوة الطاقة بتلك الشركات.

وأشارت إلى أن المشاركين باللقاء تطرقوا إلى المشروع الجارى التفاوض لإنشائه بمشاركة جهاز المدينة للاستفادة من حمأة الصرف الصحى المتولدة عن محطة معالجة الصرف الصحى وأيضا مخلفات أنشطة الصناعات الغذائية لتوليد الغاز الحيوى والكهرباء.

وتابعت الوزارة، "وانتهى اللقاء إلى ضرورة تفعيل آلية تنسيق مشتركة بين جمعية المستثمرين ووزارة البيئة ممثلة فى الإدارة المركزية لتحسين البيئة الصناعية والطاقة لتطوير الأداء البيئى للمنطقة الصناعية بالمدينة وتنمية مواردها بشكل عام، ويتم حاليا التنسيق مع جهاز المدينة الصالحية وجمعية المستثمرين للحصول على البيانات التفصيلية للأنشطة الصناعية بالمدينة بالتنسيق مع فرع جهاز شئون البيئة بالشرقية لتحليل البيانات ووضع تصور مرحلى لخطة تطوير الأداء البيئى بالمدينة".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "البيئة" تلتقى مستثمرى مدينة الصالحية الجديدة الصناعية بالشرقية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا