الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

"التعليم العالى": الجامعات المصرية بخير وستستعيد ريادتها على مستوى العالم

قال الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن جامعة عين شمس تزداد عراقة ولا تشيخ، وتعمل على ميلاد جديد بفكر جديد، وتحقيق انجازات حقيقية تضاف لها.
واضاف وزير التعليم العالى والبحث العلمى، خلال احتفالية افتتاح وحدات طبية جديدة بكلية طب الاسنان بجامعة شمس أن الكلية تضم 18 عيادة تشمل كافة التخصصات، إلى جانب كنترول مركزى، ومعمل لتدريب الطلاب ووحدة جراحة الفم والفكين والجراحات التعويضية والتى تشمل 3 غرف للعمليات الكبرى و4 غرف عمليات للجراحات الصغرى، أن ستستعيد الريادة على مستوى جامعات المنطقة والعالم بالانجازات على مستوى الواقع، لافتا الى أن 80 % من الخدمات الطبية التى تقدمها الكلية مجانية و20 % اقتصادى .
من جانبه، قال الدكتور خالد عبد الغفار عميد كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس، إن تدعم الشباب وأبنائها من الطلاب، حيث لن يتكلف الطالب فى كلية طب الاسنان إلا 150 جنيه كل سنة، لافتا الى ان عيادات الكلية تستقبل المرضى من كل ربوع وتقدم لهم خدمات طبية بالمجان.
وأضاف عميد كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس، ان الكلية وعياداتها صرح حكومى ضخم بدأ تجهيزه من 15 سنة، قائلا" قدرنا نعمل طفرة فى طب اسنان عين شمس فى الفترة الاخيرة"، لافتا الى العلاج يقدم بالمجان للأطفال والكبار فى مختلف التخصصات، مشيرا إلى أن وحدة جراحة الفم والفكين تقدم تعليم مستمر للطلاب وخدمات للمرضى لعلاج تشوهات الشفة الارنبية وحوادث الطرق من خلال غرفة عمليات على مستوى راقى .

فى سياق متصل، قال الدكتور خالد عبد الغفار عميد كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس، ان كلية طب الأسنان اصبحت صرح تعليمى ضخم، قائلا" صرح كليتنا حلم راودنا من سنوات طويلة ولا نحتاج سوى الايمان والتكاتف من اجل مصلحة الوطن".

وأضاف عميد كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس،:" أن الكلية منذ انشاءها حتى الان اخذت على عاتقها تخريج كوادر طبية تخدم وطنعها، وسنستكملون ما بدأه اساتذتنا ونجنى ثمار من سبقونا"، موجها رسالة للطلاب قائلا"ادعوا ابنائى الطلاب الاندماج فى مسيرة التطوير والتفانى والعمل حتى نصل لما نصبو اليه".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "التعليم العالى": الجامعات المصرية بخير وستستعيد ريادتها على مستوى العالم في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا