الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

الفاتيكان يرسل دعوة لشيخ الأزهر للقاء البابا فرانسيس

  • 1/2
  • 2/2

ذكرت وكالة فيدس نيوز أن الفاتيكان أرسل دعوة للإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، للقاء البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان واستئناف سلسلة من التبادلات الرسمية.

وأفادت الوكالة الأوروبية المختصة بأخبار الفاتيكان، الخميس، أن الأزهر قبل دعوة الفاتيكان من حيث المبدأ، وأوضحت أن المطران ميجيل أيوسو جويكسوت، سكرتير المجلس البابوى للحوار بين الأديان سافر إلى هذا الأسبوع لتقديم دعوة الفاتيكان شخصيا.

وقال الأب جويكسوت فى تصريحات لفيدس نيوز: "الدعوة تهدف لاستئناف علاقات التعاون الودية التى لم تتوقف أبدا من جانبنا.. ونأمل أن يحدث ذلك قريبا". وأكد المطران الكاثوليكى على أهمية التحرك نحو استئناف الحوار مع الأزهر "فى الوقت الذى يمر فيه العالم من ظلام"، مشيرا إلى الحوار كوسيلة لتخفيف التوتر فى جميع أنحاء العالم الإسلامى والغربى.

وانخرط ممثلون عن الأزهر والفاتيكان فى حوار نشط طيلة سنوات، غير أن الحوار توقف فى 2011 احتجاجا على تصريحات علنية أدلى بها البابا السابق بنديكست السادس عشر حول العنف ضد المسيحيين فى .

وقال الأزهر وقتها أن تصريحات البابا تدخل غير مقبول فى شئون . غير أنه فى 2013 أعرب الأزهر عن تطلعه لاستئناف الحوار مع الفاتيكان تحت قيادة البابا فرانسيس.


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الفاتيكان يرسل دعوة لشيخ الأزهر للقاء البابا فرانسيس في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا