الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

رئيس الوزراء يصدر قرار بتشكيل لجنة وزارية للسياحة وشركة قابضة للثقافة والسينما

أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء قرار بتشكيل لجنة وزارية للسياحة برئاسته وعضوية كل من وزراء التخطيط والطيران والآثار والداخلية والسياحة والتعاون الدولى، على أن تدعو اللجنة إلى اجتماعاتها من تراه من الوزراء والمحافظين أو ممثلى الجهات المختلفة لمناقشة أى مشاكل تعترض عمل السياحة وتقع فى نطاق اختصاصها.

كما أصدر قرار بتأسيس شركة قابضة تسمى " الشركة القابضة للاستثمار فى المجالات الثقافية والسينمائية " ويكون لها أن تنشئ شركات تابعة لها لمباشرة نشاطها ويكون لها الشخصية الاعتبارية ويسرى عليها أحكام كل من قانون قطاع الأعمال العام وقانون الشركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة.

ويكون وزير الثقافة هو الوزير المختص فى تطبيق أحكام قانون شركات قطاع الأعمال العام ويكون مقر الشركة الرئيسى فى ويجوز لها أن تنشئ فروع فى الداخل والخارج ويكون مالها مملوكا بالكامل لوزارة الثقافة والمجلس الأعلى للثقافة وغيره من الأشخاص الاعتبارية العامة.

ويتولى المركزى للمحاسبات مراقبة حسابات الشركة وتقييم أدائها طبقا للقانون، وتختص الشركة بتنمية الاقتصاد القومى من خلال النشاط الصناعى والتجارة المتصل بالأعمال السينمائية وإدارة واستثمار أصول السينما التابعة لشركة الصوت والضوء وإقامة واستغلال الأماكن وتقديم الخدمات بالمتحف والمناطق الثقافية التابعة لوزارة الثقافة وإقامة المنشآت الثقافية المستوحاة من التراث الثقافى المصرى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيس الوزراء يصدر قرار بتشكيل لجنة وزارية للسياحة وشركة قابضة للثقافة والسينما في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا