الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

وزير الأوقاف يقرر إقامة أمسية دينية أسبوعية بالمساجد الكبرى بالمحافظات

قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إقامة أمسية دينية أسبوعية كل يوم خميس بمسجد من المساجد الكبرى بالجمهورية، بحيث يشارك فيها نخبة من العلماء المستنيرين، إضافة إلى قارئ ومبتهل.

أكد الوزير، خلال اجتماعه بمجلس نقابة قراء الكريم، أن هذه الأمسيات ستعنى بالتركيز على إحياء القيم الأخلاقية والإنسانية وتقوية الجانب الإيماني والحس الوطنى، وتقوية أواصر الترابط الاجتماعى.

كما ضاعفت وزارة الأوقاف دعمها لنقابة القراء من 50 ألف جنيه إلى 100 ألف جنيه وتم صرف ذلك كاملاً عن عام 2015م ، مؤكدة أن ذلك يأتى خدمة للقرآن الكريم ولأهله وقرائه.

كما قررت وزارة الأوقاف رفع بدل شيوخ المقارئ إلى 100 جنيه ابتداء من 1 مارس المقبل مع الإفادة من جهود القراء المتميزين داخل وخارجها.

ووجه الدكتور محمد مختار جمعة، بتكثيف القوافل الدعوية بجميع محافظات ابتداء من الجمعة، بحيث يترأس وكيل وزارة الأوقاف بكل محافظة قافلتين أسبوعيًا، تكون إحداهما يوم الجمعة بأحد مراكز المحافظة وبرئاسته شخصيًا لأداء خطبة الجمعة.

وقرر الوزير، أن تكون الثانية يوم الثلاثاء من كل أسبوع بمركز آخر برئاسته شخصيًا أيضا لأداء درس الثلاثاء، على أن يتم تقديم تقرير شهرى مكتوب ومصور، على أن تشمل هذه القوافل القرى والعزب والنجوع، ليأخذ الناس صحيح من العلماء المتخصصين، ونتمكن من نشر الفكر الوسطى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير الأوقاف يقرر إقامة أمسية دينية أسبوعية بالمساجد الكبرى بالمحافظات في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا