الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

وزير خارجية الجزائر: بطرس غالى ساهم فى إرساء نفوذ فى العالم كله

أكد وزير الخارجية الجزائرى رمطان لعمامرة أن الراحل بطرس بطرس غالى الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، قامة فى الفكر العربى والعمل الدبلوماسى و العمل السياسى .
وقال لعمامرة ـ فى تصريح أدلى به لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم /الخميس/لدى تقديمه واجب العزاء فى الراحل بطرس بطرس غالى للسفير المصرى فى الجزائر عمر أبوعيش بمقر السفارة المصرية، إنه بالإضافة إلى مؤلفات غالى الكثيرة فإن دوره كان متميزا فى إرساء نفوذ وحضور فى القارة الأفريقية، وفى بقع كثيرة من العالم فى كل نشاطه السياسى وحياته المهنية سواء أثناء رئاسته للأمانة العامة للأمم المتحدة ثم الأمانة العامة لمنظمة الفرنكفونية .
وأضاف وزير الخارجية الجزائرى أنه تشرف بأن قدم أوراق اعتماده كمندوب دائم للجزائر فى الأمم المتحده أثناء فترة رئاسة الراحل بطرس بطرس غالى، مشيرا إلى أنه تعامل معه كثيرا وتشرف باستضافته فى إقامة / مقر/ سفير الجزائر فى نيويورك، كما تعامل معه عندما كان يرأس مجموعة الـ 77 .
وذكر لعمامرة أن هذه التعاملات زادت من تقديره ومحبته واحترامه لهذه الشخصية العربية المرموقة، مشيرا إلى أنه لاحظ التزاماته وشجاعته فى تقديم التقارير دون الحرص المسبق على إرضاء الأعضاء دائمى العضوية فى مجلس الأمن، وهناك الكثر من الأحداث والمناسبات أثبت فيها استقلالية منصب الأمين العام للأمم المتحدة بشكل ومضمون لم يسبق له مثيل.

واختتم وزير الخارجية الجزائرى تصريحه بالدعاء للفقيد بالرحمة، مؤكدا أن كتب التاريخ ستسجل له كل هذه المواقف المشرفة جدا .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير خارجية الجزائر: بطرس غالى ساهم فى إرساء نفوذ مصر فى العالم كله في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا