الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

مستشار بنيابات وسط : الختان جريمة هتك عرض.. ويمكن القضاء عليه بـ6 خطوات

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

قال المستشار "وائل شبل" محام عام أول لنيابات وسط : "الختان جريمة هتك عرض يعاقب عليها القانون".
وأضاف خلال مشاركته فى احتفال المجلس القومى للسكان باليوم العالمى لمناهضة الختان أن قطع جزء من جسم الإنسان جريمة نص عليها القانون و لا ينطبق على عضو من أعضاء الجسم دون غيره، مؤكدا أن الختان أيضا يعتبر جريمة هتك عرض بقطع جزء من التناسلى للفتاة، وهناك بعض الخطوات التى يمكن أن نتبعها للحد بشكل قاطع من هذه الجريمة خاصة لو قام بها طبيب، ومن هذه الخطوات..
1. تحديد تعريف واضح لجريمة ختان الإناث حتى يسهل على القاضى توجيه الجريمة المناسبة لمرتكبيها بنصوص قانون العقوبات المختلفة.
2. إنشاء خط ساخن برقم سريع يمكن أن يستخدمه الجميع للإبلاغ عن حالة ختان ويكون متصل بجهاز العلاجى الحر التابع لوزارة الصحة والمشرف على مراقبة العيادات الخاصة والنقابة العامة المصرية حتى يتم التعامل مع الطبيب القائم بالفعل بشكل سريع.
3. وضع نص واضح وصريح فى لائحة الأطباء لتجريم للختان حتى يكون ملزما للجميع.
4. اختيار أحد الأعوام الدراسية لطلاب كليات طب فى مختلف الجامعات ووضع منهج يتضمن لائحة الأطباء وميثاق الشرف الطبى ليدرسه الطلاب وتتضمن تلك المحاضرات توعية لهم حول جريمة الختان.
5. تحديد عدد الأطباء فى والتعرف على عنوان سكنهم لإرسال خطابات مسجلة بعلم الوصول لمنزلهم باللائحة الطبية وتحذيرهم من إجراء عمليات الختان حتى يفكر كل منهم مئات المرات قبل إجرائها خوفا من العقاب المنتظر.
6. تحفيز الأطباء للإبلاغ عن الأهل الذين يحضرون إليهم ويطلبون منهم إجراء الجريمة لابنتهم.

اخبار الصحة، صحة، ختان الاناث، ختان، جريمة الختان (1)

اخبار الصحة، صحة، ختان الاناث، ختان، جريمة الختان (2)

اخبار الصحة، صحة، ختان الاناث، ختان، جريمة الختان (3)

اخبار الصحة، صحة، ختان الاناث، ختان، جريمة الختان (4)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مستشار بنيابات وسط القاهرة: الختان جريمة هتك عرض.. ويمكن القضاء عليه بـ6 خطوات في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا