الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

غدا .. شيخ الأزهر يتوجه إلى إندونيسيا في أول زيارة له لأكبر بلد إسلامى

يتوجه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، على رأس وفد أزهرى رفيع المستوى بعد ظهر غد السبت، إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا فى زيارة رسمية تاريخية تستغرق عدة أيام يلتقى خلالها الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو، ومن المقرر أن يوجه خطابا عالميا إلى قارة آسيا والمسلمين فى جميع أنحاء العالم من العاصمة جاكرتا .

تشهد الزيارة عددا من الفعاليات والأنشطة المهمة، يأتى فى مقدمتها أيضا لقاء نائب الرئيس الإندونيسى محمد يوسف كالا، إضافة إلى انعقاد مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر، كما يلتقى فضيلته كبار علماء ودعاة إندونيسيا، ويشارك فى الملتقى الثالث للرابطة العالمية لخريجي الأزهر فرع إندونيسيا .

كما سيتم منح الإمام الأكبر درجة الدكتوراه الفخرية تقديرا واعتزازاً بإسهامات وجهود فضيلته العلمية والدينية، فى نشر قيم الوسطية والسلم والتعايش بين المجتمعات ونبذ العنف والإرهاب.

يذكر أن هذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، إلى دولة إندونيسيا منذ توليه مشيخة الأزهر الشريف، حيث تحظى هذه الزيارة باهتمام كبير على كافة المستويات الرسمية والإعلامية والشعبية بآسيا .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن غدا .. شيخ الأزهر يتوجه إلى إندونيسيا في أول زيارة له لأكبر بلد إسلامى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى