الارشيف / أخبار / اليوم السابع

اليابان تفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية


أعلنت اليابان، اليوم الجمعة، تطبيق عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، ردًا على تجربتها النووية الأخيرة وإطلاق صاروخ باليستى.

ووافق رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبى - بحسب وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" اليوم - على التدابير العقابية والتى تشمل حظر دخول جميع السفن المسجلة فى كوريا الشمالية إلى اليابان، بالإضافة إلى سفن البلدان الأخرى فى حالة زيارتها لموانئ كورية شمالية، وتُعتبر هذه التدابير نافذة المفعول اعتبارًا من اليوم.
ونقلت الوكالة عن مصادر حكومية يابانية أن طوكيو ستفرض أيضًا حظرًا مبدئيًا على التحويلات المالية لكوريا الشمالية، بدءًا من الأسبوع القادم، بعد قيام الحكومة بإبلاغ المؤسسات المالية بذلك.

يأتى ذلك على الرغم من أن طوكيو أعلنت عن رغبتها فى استمرار الحوار مع بيونج يانج بشأن اختطاف مواطنين يابانيين منذ عدة عقود.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اليابان تفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى