الارشيف / أخبار / الوطن

روسيا تستمر في مناوراتها العسكرية المكثفة على الحدود الغربية

رام الله - دنيا الوطن
قال فلاديمير شامانوف، قائد قوات الإنزال الجوي الروسية، الجمعة 19 فبراير/شباط إن قواته تواصل تدريباتها المكثفة عند الحدود الغربية على ضوء الوضع المتوتر في منطقة البلطيق.

وذكر شامانوف أن التدريبات تجري في منطقة بسكوف وأن وحدات قوات الإنزال الجوي تعمل مع الآخذ بعين الاعتبار التصعيد في منطقة البلطيق الذي يحمل طابعا سلبيا.

وأضاف شامانوف: "على سبيل المثال، يجري نقل كتيبة المدرعات سترايكر (الأمريكية) تحديدا في ليتوانيا".

من جهة أخرى أعلن المكتب الصحفي للأسطول الشمالي الروسي أن سفينة "الأميرال كولاكوف" المضادة للغواصات أجرت تدريبات دفاعية ضد الغواصات في مياه البحر الأبيض المتوسط.

وقال بيان إن طاقم السفينة تدرب على مجموعة إجراءات لرصد وتتبع الغواصات بواسطة أجهزة السونار.

وأضاف البيان أن الطاقم تدرب على استخدام وسائل الدفاع الجوي مستفيدا من أجهزة الرصد والتتبع، كما تدرب على رصد الغواصات واستهدافها، فضلا عن كشف الأعمال التخريبية والوقاية منها.

وأشار البيان إلى أن مروحيات "كا – 27" المضادة للغواصات شاركت أيضا في التدريبات.

وأكد البيان أنه جرى خلال مراحل التدريب المختلفة استخدام التوربيدات ضد أهداف لغواصات افتراضية لإجبارها على العوم، بالإضافة إلى استخدام جميع الأسلحة المضادة للغواصات.

وأفاد البيان بأن طاقم السفينة تدرب أيضا على الدفاع عن السفينة في هجوم مفترض من غواصة، ولفت النظر إلى أنه تم التركيز في المناورات، وبشكل خاص على إعداد القادة والأفراد بحيث يتمكنون من حماية السفينة والحفاظ على استمرارية عملها لأطول وقت ممكن حال تعرضها لضرر خارجي أو إصابة معادية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن روسيا تستمر في مناوراتها العسكرية المكثفة على الحدود الغربية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى