الارشيف / أخبار / اليوم السابع

العدل الأمريكية تقدم التماس بإلزام أبل بفك تشفير هاتف منفذ هجوم كاليفورنيا


قدمت وزارة العدل الامريكية التماسا تطلب فيه بالزام شركة ابل بتنفيذ أمر قضائى يدعو إلى فك تشفير هاتف منفذ هجوم كاليفورنيا الذى أودى بحياة 14 شخصا أواخر العام الماضى.

وقالت وزارة العدل، فى التماسها، إن شركة "أبل" حاولت وتسويق منتجاتها بصورة تسمح للتكنولوجيا وليس للقانون بالتحكُم فى القدرة على الوصول لمعلومات ترى المحكمة انها حيوية فى احد التحقيقات الهامة.

وأضافت الوزارة أنه على الرغم من الجهود التى بذلتها شركة ابل غير انها لا يزال لديها اساليب تكنولوجية لتنفيذ الامر القضائى وهو الامر الذى ينبغى عليها الانصياع له.

وكانت شركة ابل اعلنت اعتزامها الطعن على الأمر القضائى وذلك رفضا لتطوير برنامج كمبيوتر يساعد فى فك تشفير الهاتف "أيفون 5 سى" الذى كان يستخدمه منفذ هجوم كاليفورنيا سيد فاروق.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن العدل الأمريكية تقدم التماس بإلزام أبل بفك تشفير هاتف منفذ هجوم كاليفورنيا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا