الارشيف / أخبار / الوطن

عادل درويش: استمرار بريطانيا فى الإتحاد الأوروبي يحولها لمستعمرة تحكمها مفوضية غير منتخبة

  • 1/2
  • 2/2

رام الله - دنيا الوطن
قال محرر الشئون البرلمانية بصحيفة الديلي ميل، عادل درويش، إن الاتحاد الاوروبي يتحول لدولة فيدرالية مثل الاتحاد السوفيتي بحيث يشكل اعتداء على البرلمانات المحلية للدول المنضمة للاتحاد، كما أن عمليات التفاوض تتم باسم الاتحاد مع اهمال الدول.

وأكد درويش خلال لقاءٍ له ببرنامج "وراء الحدث"، المذاع على قناة "الغد"الإخبارية، مع الإعلامي بهاء ملحم، اليوم، على أنه لا يتمنى التوصل لاتفاق بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي بشأن عضويتها، لافتا الى أن الأمر إضاعة للوقت حيث أن التصويت بالبقاء في الاتحاد ستتحول الى مستعمرة تحكمها مفوضية غير منتخبة وغير ديمقراطية ولا تخضع للمحاسبة البرلمانية.

وأضاف درويش قائلًا: "البريطانيون بدفعون 55 مليون جنيه ضرائب يومية للاتحاد الاوربي دون جدوى.. وبتوفيرها يمكن لبريطانيا بناء مستشفى أو شراء 10 قطارات يوميًا".

وأوضح درويش أن المشكلة الأساسية لدى بريطانيا تكمن فى الإتحاد الأوربي الذي يمثله مجموعة من الساسة اللذين لهم اجندات سياسية يخفونها عن الشعوب، مؤكدًا أن هذه الأجندات تمثل حلم ألمانيا فى السيطرة على أوروبا، وأردف قائلًا:
"السوق الأوروبية المشتركة أفضل بكثير من الاتحادالأوروبي".

وأضاف أنور القاسم المحلل الاقتصادي في لندن أنه ليس هناك خطة بديلة في حال فشل مفاوضات استمرار لندن في الاتحاد الأوروبي ولذلك يلجأ ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني للضغط من أجل تحقيق كافة الشروط والمكاسب مقابل استمرار
عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن عادل درويش: استمرار بريطانيا فى الإتحاد الأوروبي يحولها لمستعمرة تحكمها مفوضية غير منتخبة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى