الارشيف / أخبار / اليوم السابع

تركيا تلغى اتفاقيات لشراء منظومات دفاع صاروخى من الصين بسبب غضب الناتو

ألغت تركيا عقد توريد بقيمة 3.4مليار دولار أمريكى كانت قد أبرمته مع الصين لشراء منظومات للدفاع الجوى. وقال مراقبون أن عقد التوريد الملغ كان قد أثار غضبا كبيرا حين إبرامه عام 2013 فى الأوساط الأوروبية والأمريكية على السواء، وفى حلف شمال الأطلنطى حيث تعد تركيا عضوا فيه.

ولفت مسئولون فى الخارجية التركية إلى أن رفض الصين لنقل منظومات الصواريخ التى كانت قد طلبتها تركيا خشية قيام الأتراك أو حلف شمال الأطلنطى بمحاكاة إنتاجها كان سببا كافيا لكى يعلن وزير الخارجية التركى عدول بلاده عن إتمام الصفقة مع الصين.

وكانت تركيا قد أعلنت فى عام 2013 عن نيتها إدماج منظومات الدفاع الجوى الصينية ضمن شبكة الدفاعات الجوية لحلف شمال الأطلنطى، الذى عارضت دوله نفاذ الصينيين إلى شبكاتهم الدفاعية الصاروخية وإطلاعهم على أسرارها.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تركيا تلغى اتفاقيات لشراء منظومات دفاع صاروخى من الصين بسبب غضب الناتو في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا