الارشيف / أخبار / اليوم السابع

مستشار أردوغان: ندرس إغلاق قاعدة "إنجيرليك" الجوية أمام الطائرات الأمريكية

أعلن شرف مالكوتش كبير مستشارى الرئيس التركى رجب طيب أردوغان أن أنقرة تعتزم إغلاق قاعدة إنجيرليك الجوية الواقعة فى مدينة أضنة جنوب تركيا أمام طائرات الولايات المتحدة على خلفية عدم اعترافها بأن حزب الاتحاد الديمقراطى ووحدات حماية الشعب الكردية منظمة إرهابية.

ونقلت صحيفة "زمان" التركية عن مالكوتش قوله أن روسيا والولايات المتحدة تهدفان إلى الحيلولة دون تقوية تركيا وتعزيزها عبر الاتفاق الذى أجرياه بشأن سوريا.

ووجه مالكوتش انتقادات حادة للولايات المتحدة التى أعلنت أنها لم تعتبر حزب الاتحاد الديمقراطى ووحدات حماية الشعب "منظمة إرهابية" بعدما قامتا بتنفيذ تفجير أنقرة الذى أصاب تركيا بأكملها بحالة من الحزن والأسى، حسب تعبيره.

وقال مالكوتش أن نيران الحرب العالمية الأولى الرامية لتمزيق العالم الإسلامى والدولة العثمانية لا تزال حاضرة، زاعمًا أن المرحلة القادمة ستكون تقسيم الأكراد وتمزيقهم.

وأفاد مالكوتش بأنه من الممكن طرح موضوع إغلاق قاعدة "إنجيرليك" الجوية أمام الطائرات الأمريكية فى إطار التدابير التى يمكن اتخاذها تجاه الولايات المتحدة التى أعلنت عدم اعتبارها حزب الاتحاد الديمقراطى ووحدات حماية الشعب "منظمة إرهابية".


السعودية تؤكد أنها سترسل طائرات إلى قاعدة إنجيرليك التركية

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مستشار أردوغان: ندرس إغلاق قاعدة "إنجيرليك" الجوية أمام الطائرات الأمريكية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى