الارشيف / أخبار / الوطن

الرئيس الفرنسي يقول ان الاتفاق مع بريطانيا لا يتضمن “استثناءات من القواعد” الاوروبية

رام الله - دنيا الوطن-وكالات

اشاد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الجمعة بعدم تضمن الاتفاق الذي تم التوصل اليه في قمة بروكسل بين بريطانيا والاتحاد الاوروبي “استثناءات للقواعد” الاوروبية.

وقال في مؤتمر صحافي اثر الاجتماع “اليوم المملكة المتحدة لديها موقع خاص في اوروبا، كما كان شانها دائما: هي ليست عضوا في فضاء شنغن ، ولا في منطقة اليورو ،وليست منضمة الى ميثاق الحقوق، لكن ليس هناك استثناءات لقواعد السوق المشتركة، ليس هناك تعديل مقرر للمعاهدات، ولا حق نقض للمملكة المتحدة على منطقة اليورو، وهذا امر بالغ الاهمية بالنسبة لفرنسا”.

واضح ان الاجرءات التي تم تبنيها الجمعة لن تؤدي الى مراجعة فورية للمعاهدات لكن يمكن ان تدمج “حين تكون هناك ، ذات يوم، عملية مراجعة للمعاهدات”.

واشار هولاند الى نقطة اخرى “مهمة جدا” تمثل استجابة لمطالب فرنسا : وهي ان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون “قبل المساواة بين الاسواق المالية”.

واضاف “لم اكن ارغب في ان تكون هناك قواعد مختلفة لسوق لندن المالية مقارنة بباقي الاسواق في الاتحاد الاوروبي”.

واعتبر هولاند انه مع التسوية التي تم تبنيها فان دول الاتحاد الاوروبي تمكن “المملكة المتحدة من اتخاذ قرارها بوعي تام. وتم القيام بكل ما يلزم حتى يمكن للمملكة المتحدة ان تبقى في الاتحاد الاوروبي دون اي ازعاج لمسيرة اوروبا باتجاه المستقبل”.

واشار هولاند الى انه “لم يكن هناك غالب ولا مغلوب في هذا المساء”.

وقال مخاطبا كاميرون “لا يجب اعطاء انطباع بان اوروبا نوع من الخدمة الذاتية (سالف سيرفس) حيث يمكننا ان نتناول ما نريد”.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الرئيس الفرنسي يقول ان الاتفاق مع بريطانيا لا يتضمن “استثناءات من القواعد” الاوروبية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى