الارشيف / أخبار / اليوم السابع

ماليزيا: تأجيل استقدام العمال الأجانب للوقوف على احتياجات العمل الحقيقية


قررت الحكومة الماليزية تأجيل استقدام العمال من جميع البلدان الأجنبية حتى تتيقن الاحتياجات الحقيقية للقوى العاملة من طرف الصناعات فى البلاد.

وقال نائب رئيس الوزراء الماليزى الدكتور أحمد زاهد حميدى لوكالة برناما فى مدينة ساماراهان بولاية ساراواك الماليزية اليوم، إن القرار سيعطى الحكومة مهلة لإعادة النظر فى إجراءات تتعلق بضريبة اثنين من فئات العمال الأجانب، وأضاف أن الحكومة ستركز على برنامج إعادة توظيف العمال الأجانب وتكثيف عمليات الإنفاذ لضمان عدم دخول المزيد من الأجانب للعمل فى البلاد.

وحذر من إنه سيتم القبض على العمال الأجانب الذين لا يحملون وثائق صحيحة أو منتهية فترة إقامتهم المسموح لها فى البلاد، ثم يتم إعادتهم إلى بلدانهم الأصلية.
من ناحية أخرى، نفى وزير الموارد البشرية الماليزى ريتشارد رايوت جايم صحة التقرير باستقدام 5ر1 مليون شخص من العمال البنجاليين.

وأضاف أن مذكرة للتفاهم وقعتها الحكومة فى كل من ماليزيا وبنجلاديش فى داكا أمس، لم تحدد على الإطلاق عدد العمال الذين سيتم استقدامهم، مشيرا إلى أن الأمر متوقف على طلب أصحاب العمل.
وأفاد بأن 5ر1 مليون نسمة يشير بالفعل إلى العمال البنجاليين المسجلين بوزارة رعاية المغتربين والعمال البنجلاديشية وهم راغبون فى العمل فى 139 دولة من بينها ماليزيا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ماليزيا: تأجيل استقدام العمال الأجانب للوقوف على احتياجات العمل الحقيقية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى