الارشيف / أخبار / الوطن

تنظيم "صقور حرية كردستان" يتنبى تفجير انقره

رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
تبنى تنظيم كردي يدعى "صقور حرية كردستان" مسؤولية التفجير الذي وقع الاربعاء في العاصمة التركية أنقره، والذي أسفر عن مقتل 28 شخصا، ووعد بالمزيد من الهجمات.

واستهدف الهجوم حافلات كانت تقل عسكريين اتراك.

وقال التنظيم في موقعه الالكتروني إن تفجير أنقره جاء ردا على الوضع السائد في شيزره جنوب شرقي تركيا حيث تخوض القوات التركية حملة ضد المسلحين الاكراد.

وقال التنظيم إن منفذ الهجوم تركي الجنسية يبلغ من العمر 26 عاما وولد في بلدة فان شرقي البلاد.

ويعتقد ان هذا التنظيم له ارتباطات بحزب العمال الكردستاني الانفصالي المحظور، والذي يصنفه الامريكيون والاوروبيون - علاوة على الاتراك - بأنه تنظيم ارهابي.

ولكن التنظيم نفى في كانون الاول / ديسمبر الماضي أن تكون له علاقة بحزب العمال، الا ان ثمة مصادر تركية تقول إن "صقور حرية كردستان" تنظيم منشق عن الحزب.

وكان التنظيم، الذي يسعى الى تأسيس دولة كردية مستقلة، قد نفذ سلسلة من الهجمات على اهداف سياحية في تركيا.

كان التنظيم قد تبنى مسؤولية الهجوم بالهاونات على مطار صبيحة غوكسين في اسطنبول الذي اسفر عن مقتل شخص واحد في كانون الاول / ديسمبر.

وكانت الحكومة الامريكية صنفت "صقور حرية كردستان" كتنظيم ارهابي دولي في كانون الثاني / يناير 2008.

وجاء في البيان الذي نشره التنظيم أن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان "يتلاعب بالقوى الدولية" ضد الشعب الكردي، مؤكدا ان التفجير جاء ردا على سياسات اردوغان.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تنظيم "صقور حرية كردستان" يتنبى تفجير انقره في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى