الارشيف / أخبار / اليوم السابع

باكستان ترفع العقوبات عن إيران وتضع إستراتيجية لتعزيز العلاقات

قررت باكستان رفع العقوبات عن إيران خلال اجتماع وزارى عقد الليلة الماضية، كما وضعت
استراتيجية لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.

وقالت وزارة الخارجية الباكستانية- فى إخطار نقلته صحيفة "دون" الباكستانية- أن إسلام أباد ستستعيد كل العلاقات الاقتصادية والتجارية مع طهران، ومن بينها مجالات التجارة والاستثمار والتكنولوجيا والطاقة والخدمات المصرفية والمالية.

وألغيت جميع الإخطارات السابقة بشأن سريان العقوبات التى فرضها مجلس الأمن الدولى على إيران بصدور هذا الإخطار الجديد من وزارة الخارجية، وتمشيا مع قرار مجلس الأمن 2231.

وعبر الاجتماع الذى ترأسه وزير المالية الباكستانى إسحاق دار عن ترحيب باكستان بالاتفاق النووى بين إيران والقوى الدولية الكبرى، وتقديرها للخطوات التى اتخذتها طهران من أجل تنفيذ هذا الاتفاق.

يذكر أن رفع العقوبات سيعطى دفعة جديدة للعلاقات الاقتصادية والتجارية بين باكستان وإيران تمكنهما من التنشيط الكامل لعدد من الترتيبات الثنائية والمتعددة الأطراف بهدف تعزيز الاستثمارات والتعاون فى كل المجالات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن باكستان ترفع العقوبات عن إيران وتضع إستراتيجية لتعزيز العلاقات في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى