الارشيف / أخبار / اليوم السابع

استطلاع للرأى: الليكود بزعامة نتنياهو سيشكل الحكومة القادمة

كشف استطلاع للرأى أجراه معهد الأبحاث "فانلس بولتكس" ونشرت نتائجه صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أنه فى حالة إجراء انتخابات مبكرة فى إسرائيل فإن الغالبية العظمى للإسرائيليين سيختارون حزب الليكود لتشكيل الحكومة المقبلة أيضا.

وأضافت الصحيفة أن حزب الليكود الذى يتزعمه بنيامين نتنياهو سيحصل على 27 مقعدا بالكنيست أى سيكون الحزب الحاكم، أى أن الحزب سيفقد 3 مقاعد عن الانتخابات الماضية التى حصل فيها على 30 مقعداً.

وأوضحت الصحيفة أن حزب "يش عتيد" بزعامة "يائير لابيد" ستحتل المرتبة الثانية بـ18 مقعدا مقابل 11 مقعد حصل عليها فى الانتخابات الماضية، بينما احتل المعسكر الصهيونى بزعامة يتسحاق هرتصوج المركز الثالث بـ15 مقعدا مقابل 24 مقعدا فى الانتخابات الماضية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه فيما يتعلق بالقائمة العربية فإنها ستحصل على 12 مقعد، أما البيت اليهودى فإنه سيحصل على 8 مقاعد فقط.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن استطلاع للرأى: الليكود بزعامة نتنياهو سيشكل الحكومة القادمة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى