الارشيف / أخبار / نون بريس

أمريكا تخفي أسلحة في كهوف سرية بالنرويج

س م

ذكرت تقارير إعلامية أن أمريكا أخفت بعض الدبابات والأسلحة الدفاعية الحديثة في كهوف سرية في النرويج، في حال حدوث أي من أنواع المواجهة مع روسيا.

و صرح الكولونيل ويليام بنتلي، ضابط العلميات بالكتيبة الثانية من مشاة البحرية الأميركية بأن أي عتاد وقوات يتم نشرها بشكل مسبق قد يزيد من القدرة على التدخل بشكل سريع في حال حدوث أزمة ما، بحسب تقرير لصحيفة  انترناشيونال بيزنيس تايمز.

وقد أشارت CNN في تقرير إلى أن ما يقرب من 6500 قطعة عسكرية من الموجودة في تلك الكهوف سيتم استخدامها في المناورات التدريبية المقبلة والتي ستجري في وقت لاحق من شهر فبراير القادم، و ستشارك فيها 12 دولة حليفة للناتو، وأكثر من 16 ألف جندي.

للإشارة، فروسيا والنرويج تشتركان في شريط حدودي يبلغ طوله 121 ميلا، فيما تخضع الحدود لرقابة عسكرية شديدة منذ الحرب الباردة.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أمريكا تخفي أسلحة في كهوف سرية بالنرويج في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا