الارشيف / أخبار / المغرب اليوم

المشككون في الوحدة الأوروبية في بريطانيا ينتقدون…

لندن ـ اليوم

 انتقد زعيم حزب الاستقلال البريطاني (يوكيب) نايجل فاراج الجمعة الاتفاق الذي توصل اليه رئيس الحكومة ديفيد كاميرون حول مطالبه لاصلاح الاتحاد الاوروبي، معتبرا انه "لا يساوي قيمة الورق الذي كتب عليه".

وكان كاميرون نجح في التوصل الى اتفاق مع الاتحاد الاوروبي سيعرضه في استفتاء حول عضوية بريطانيا في التكتل. واعلن رئيس الوزراء البريطاني بعد التوصل الى الاتفاق انه سيوصي ببقاء المملكة في الاتحاد خلال الحملة للاستفتاء.

وقال كاميرون في مؤتمر صحافي بعد التوصل الى الاتفاق "تفاوضت على اتفاق يمنح المملكة المتحدة وضعا خاصا في الاتحاد الاوروبي"، مؤكدا ان بريطانيا لن تنضم ابدا الى منطقة اليورو.

واضاف "اعتقد ان هذا يكفي حتى اوصي ببقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الاوروبي". واضاف ان "العالم اليوم مكان غير آمن. وبرأيي انها لحظة رص الصفوف ولحظة ان نكون اقوياء عدديا". وتابع "انها لحظة تاريخية ستحدد مصير بلدنا"، واعدا بخوض الحملة للاستفتاء "بقلبه وروحه".

ورأى فاراج في تجمع حضره 1500 شخص من مؤيدي خروج بريطانيا من الاتحاد في وسط لندن ان "هذا العقد الذي ابرمه لا يعالج القضايا الاساسية التي تهم الناس". واضاف ان "الاتفاق لا يساوي قيمة الورق الذي كتب عليه".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن المشككون في الوحدة الأوروبية في بريطانيا ينتقدون… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا