الارشيف / أخبار / اليوم السابع

بالصور.. الأوكرانيون يحييون ذكرى القمع الدامى بين الفخر والمرارة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4


يحيى الأوكرانيون السبت ذكرى القمع الدامى فى ساحة ميدان قبل عامين، معقل المتظاهرين المؤيدين لأوروبا بين مشاعر الفخر بتغيير سير التاريخ والمرارة لبطء تطبيق التغييرات التى ناضلوا من أجلها على الأرض.
اوكرانيا اخبار اوكرانيا اوكرانيا اليوم الاوكرانيون ذكرى القمع ساحة ميدان (1)

وستنظم مسيرة صباح السبت على الجادة التى قتل فيها معظم الضحايا المئة الذين سقطوا فى أعمال القمع. وسيتم اضاءة "مصابيح الكرامة" مساء فى المواقع التى سقط فيها المتظاهرون.

وستقام خلال النهار صلاة من أجل اوكرانيا وتجمعات أخرى تضم جنودا قاتلوا فى شرق اوكرانيا الانفصالى الموالى لروسيا ومتطوعين وناشطين، وشهد العامان اللذان اعقبا اعمال العنف هذه فى كييف، تطورات مأساوية بالنسبة إلى الأوكرانيين.
اوكرانيا اخبار اوكرانيا اوكرانيا اليوم الاوكرانيون ذكرى القمع ساحة ميدان (2)

وبعد سقوط النظام الموالى لروسيا للرئيس فيكتور يانوكوفيتش فى فبراير 2014 اعلنت روسيا بعد شهر ضم شبه جزيرة القرم الاوكرانية. وبعد ذلك اندلع نزاع مسلح فى شرق البلاد واسفر عن سقوط اكثر من تسعة الاف قتيل.

ويلاحق القضاء الأوكرانى اكثر من 250 مسؤولا مفترضا عن اعمال القتل لكنه لم يصدر أى عقوبة كبيرة حتى الآن ، وتراجع مستوى معيشة معظم الاوكرانيين إلى حد كبير على خلفية تراجع سعر العملة المحلية والتضخم.

ويبدو أن البلاد غرقت فى خلافات سياسية بين مسؤولين موالين للغرب وفضائح الفساد التى تذكر بممارسات النظام قبل أحداث ميدان.

اوكرانيا اخبار اوكرانيا اوكرانيا اليوم الاوكرانيون ذكرى القمع ساحة ميدان (3)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالصور.. الأوكرانيون يحييون ذكرى القمع الدامى بين الفخر والمرارة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى