الارشيف / أخبار / المغرب اليوم

أوباما يدعو السلطات التركية والقوات الكردية في…

واشنطن ـ اليوم

اعلن البيت الابيض ان الرئيس الاميركي باراك اوباما اجرى الجمعة اتصالا هاتفيا مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان داعيا السلطات التركية ووحدات حماية الشعب الكردية السورية الى التحلي ب"ضبط النفس" في شمال سوريا.

وقال البيت الابيض في بيان ان "الرئيس اوباما اكد انه لا ينبغي لوحدات حماية الشعب ان تستغل الظروف في هذه المنطقة للاستيلاء على اراض جديدة ودعا تركيا الى التحلي بضبط النفس المتبادل من خلال وقف القصف المدفعي للمنطقة".

وكانت تركيا وسعت مجال قصفها الى عدة مناطق في محافظة حلب تقع تحت سيطرة قوات كردية سورية، مؤكدة ان ذلك يأتي ردا على اعتداء بسيارة مفخخة الاربعاء اوقع 28 قتيلا في وسط انقرة تبنته مجموعة "صقور حرية كردستان" القريبة من حزب العمال الكردستاني.

ويسيطر حزب الاتحاد الديموقراطي اكبر القوى الكردية السورية وجناحه العسكري قوات حماية الشعب الكردية القوتان اللتان تصفهما انقرة ب "الارهابيتين"، على ثلاثة ارباع الحدود السورية مع تركيا. لكن التنظيمين يتلقيان دعما اميركيا بسبب تصديهما لمسلحي تنظيم الدولة الاسلامية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أوباما يدعو السلطات التركية والقوات الكردية في… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا