الارشيف / أخبار / اليوم السابع

تواصل الدعايا الانتخابية بإيران و70 مرشح إصلاحى ينافس 3000 أصولى

قالت صحيفة آرمان الإصلاحية أن 3 آلاف مرشح أصولى (محافظ) ينافس مع 70 مرشح إصلاحى فى الدورة العاشرة للانتخابات البرلمانية وهو ما اعتبرته الصحيفة منافسة غير عادلة.

وأضافت الصحيفة أن التيار الذى لديه أكثرية مطلقة فى عدد المرشحين (الأصوليين) لا يراعى قواعد المنافسة مع الأقلية (الاصلاحيين) ويسعى بطرق شتى لإزاحته وإحباطة. ورأت الصحيفة أنه لا يوجد مساواة فى المنافسة الانتخابية للبرلمان من حيث عدد المرشحين، مشيرة إلى أن الإصلاحيين لم ييأسوا ويسيروا بقوة، لأنهم وعدوا الشعب بمواصلة ملحمة 2013 التى انتصر فيها الرئيس روحانى المعتدل على المتشددين.

وقالت الصحيفة بالرغم أن الاصلاحيين يمتلكون فقط 70 مرشح إلا أن نظرياتهم الاقتصادية تتناسب مع المرحلة الراهنة فى إيران.

ونقلت الصحيفة عن محمد رضا عارف زعيم قائمة الإصلاحيين فى طهران قوله أن توسيع الفجوة بين الطبقات نمو التضخم ،ارتفاع البطالة ، انخفاض قيمة العملة وحل منظمة الادارة والتخطيط من الأثار البارزة لإدارة الاقتصاد الخاطئة فى الحكومة السابقة (حكومة أحمدى نجاد)، والتى يزعم مرشحيها اليوم أنهم قادرون على حل المشكلات الاقتصادية عن طريق دخولهم البرلمان على حد تعبيره.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تواصل الدعايا الانتخابية بإيران و70 مرشح إصلاحى ينافس 3000 أصولى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى