الارشيف / أخبار / نون بريس

تركيا: لن نرسل قواتنا إلى سوريا “إلا بقرار أممي”

أ.ر

أكد مندوب تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة، يشار خالد جَويك، أن بلاده لن ترسل قوات برية إلى سوريا إلا في إطار عمل جماعي عبر مجلس الأمن، أو التحالف الدولي، الذي تعد تركيا جزءًا منه.

ونقلت وكالة أنباء “الأناضول” التركية، اليوم السبت، عنه، القول إن أنقرة تفضل حلًا سياسيًا للأزمة في سوريا، مذكرًا أن تركيا جزء من التحالف الدولي الذي يحارب تنظيم داعش.

وشدد “جَويك” على أن تركيا لن تتردد في ممارسة حقها الذي كفله لها القانون الدولي، بالدفاع عن النفسوحماية مواطنيها وحدودها.

وأردف قائلًا: “تركيا لن ترسل قوات برية إلى سوريا، إلا عبر قرار من مجلس الأمن أو من خلال التحالف الدولي الذي نحن جزء منه، فنحن نحترم بشدة القانون الدولي والقواعد الأساسية للعلاقات الدولية”.

وتابع: “قواعد الاشتباك وحق الدفاع عن النفس معروف لجميع الأطراف، وأحد عناصر قواعد الاشتباك هو الرد على أي إطلاق نار منطلق من الأراضي السورية”.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تركيا: لن نرسل قواتنا إلى سوريا “إلا بقرار أممي” في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا