الارشيف / أخبار / اليوم السابع

القوات الروسية تطور مطارا عسكريا فى القرم

قررت قوات روسيا المرابطة فى شبه جزيرة القرم وأسطول البحر الأسود بصورة خاصة تطوير المطار العسكرى فى ضاحية سيفاستوبول هيرسونيسوس.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن مصدر فى بلدية مدينة سيفاستوبول قوله السبت، "بدأت الأعمال الرامية إلى إعادة بناء المطار، ويمكن للقوات الجوية التابعة لأسطول البحر الأسود استخدام المطار بحلول عام 2017".

وأضاف المصدر أنه مطار هيرسونيسوس ستقلع منه طائرات من دون طيار ومروحيات فضلا عن أنه سيتم إنشاء أيضا وحدات سكنية وثكنة للجنود وغيرها من أنواع البنية التحتية اللازمة لعمل المطار.

يذكر أن مطار هيرسونيسوس العسكرى كانت تستخدمه طائرات النقل العسكرى السوفيتية قبل عام 1992.

وبعد تفكك الدولة السوفيتية العظمى وتقسيم أسطول البحر الأسود التابع لها لم تمنح القوات الروسية المرابطة فى القرم حق استخدام أو تطوير المطار، فترك مهجورا لمدة تزيد عن 20 عاما.

من ناحية أخرى عززت روسيا قاعدتها العسكرية "إريبونى" فى أرمينيا بـ 5 مقاتلات من طراز "ميج – 29" و"ميج 29 أس" من الجيل الرابع، ومروحة واحدة مطورة للنقل العسكرى من طراز "مى – 8 تى".

وقال المكتب الصحفى للمنطقة العسكرية الجنوبية فى الجيش الروسى فى بيان أوردته قناة "روسيا اليوم " السبت، أن المقاتلات التكتيكية "ميج" ومروحيات النقل العسكرى" مى 8" ستوضعان فى القاعدة ميدانيا على أيدى مهندسين روس، وسيقوم الطيارون بتجربة المقاتلات بدءا من منتصف مارس القادم.

وأضاف البيان أن مقاتلة "ميج – 29 أس" تختلف عن سابقتها "ميج – 29" بحمولة تبلغ 4 أطنان، وخزانى وقود أوسع، فضلا عن كرسى قذف مطور ورادار يتصف بقدرة فائقة على من التشويش.

يذكر أن مقاتلة "ميج 29- إس" تختلف أيضا عن طائرات "ميج- 29" العادية باحتياط الوقود الزائد، وإمكانية تزويدها به فى الجو.

وعلى جانب آخر، أفاد مصدر فى قطاع الصناعات الحربية الروسية اليوم بأن شركة "روس أوبورون أكسبورت" الروسية اكملت عملية توريد دفعة من المروحيات الثقيلة "مى 26- تى 2" إلى الجزائر.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن المصدر قوله " تسلمت الجزائر مطلع العام الجارى المروحيتين الخامسة والسادسة من نوع "مى – 26 تى 2"، اختتمت بهما صفقة المروحيات الروسية التى اشترتها الجزائرية".

وأضاف المصدر أن هناك اتفاقية أخرى وقعت عام 2015 تقضى بسليم الجزائر حتى عام 2017 عدد 8 مروحيات أخرى من هذا النوع، وأشار إلى أن الصفقتين تتضمنان أيضا تدريب أفراد أطقمها ومهندسيها.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن القوات الروسية تطور مطارا عسكريا فى القرم في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا