الارشيف / أخبار / اليوم السابع

أوكرانيا ودونيتسك تجريان أول تبادل للأسرى على حدود التماس بين البلادين


أجرت أوكرانيا وجمهورية دونيتسك الشعبية "المعلنة من طرف واحد"، اليوم السبت، تبادلا للأسرى بصيغة "3 مقابل 6" وذلك فى منطقة مارينكا السكنية الواقعة على حدود التماس.

وذكرت قناة (روسيا اليوم)، أن مفوضة حقوق الإنسان داريا موروزوفا، ووزير الدفاع فى دونيتسك الشعبية فلاديمير كانونوف، تسلما 6 أسرى كانت تحتجزهم القوات الأوكرانية، 5 منهم مقاتلون فى جيش الدفاع الشعبى والقس نيكون الذى جرى احتجازه منذ صيف عام 2015، مضيفة أن ممثلى "دونيتسك" سلموا 3 أسرى إلى الجانب الأوكراني.

من جانبها، قالت مفوضة حقوق الإنسان داريا موروزوفا "إن التحضير لتبادل الأسرى هذا أخذ وقتا طويلا على مدى 4 جلسات بجهود المجموعة الفرعية للشؤون الإنسانية فى مينسك".
على صعيد آخر، اتهم ألكسندر زاخارتشينكو، رئيس "جمهورية دونيتسك الشعبية" القيادة الأوكرانية بتدبير خطة للهجوم على دونيتسك، مشيرًا إلى أن تطبيق اتفاقات مينسك بالنسبة لكييف ليس مجديا وليس الحل الوحيد للمشكلة.

وذكر زاخارتشينكو أن ما يمنع كييف من الهجوم هو التخوف من فشله إذا ما حصل، محذرا فى الوقت نفسه من أن قواته ستصل "حتى جدران كييف أو لفوف".
وأضاف زاخارتشينكو أنه لا ينتظر نتائج من اللقاءات المرتقبة فى مينسك، واصفا نتائجها بأنها مجرد "وعود أخرى".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أوكرانيا ودونيتسك تجريان أول تبادل للأسرى على حدود التماس بين البلادين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى