الارشيف / أخبار / اليوم السابع

حركة طالبان تتبنى تفجير جزءًا من مدرسة حكومية فى باكستان


أعلن المتحدث باسم جماعة "ساجنا" التابعة لحركة طالبان الباكستانية، عزام طارق، مسؤوليته عن الهجوم الذى فجر جزءا من مدرسة حكومية بنيت حديثا فى منطقة وزير ستان جنوبى البلاد.

وقال عزام، حسبما نقلت قناة "سكاى نيوزعربية" اليوم السبت، إن الانفجار لم يسفر عن إصابة أى شخص، لكن 18 عاملا كانوا فى الموقع خطفوا، وتم الإفراج عنهم بعد وقت قصير.
وأضاف، "فجرنا المدرسة لأنها منشأة حكومية" محذرًا من أن الجماعة ستستمر فى مهاجمة الأهداف الحكومية.

من جانبهم، قال مسؤولون فى وزير ستان الجنوبية، إن أضرارا لحقت بجناح الفتيات فى المدرسة الواقعة بمنطقة تهسيل تيارزا، علاوة على بعض المعدات الثقيلة التى كانت تستخدم بالبناء فى الموقع.

يشار إلى أن 20 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب العشرات الشهر الماضى عندما شن مسلحون هجوما على جامعة (باتشا خان ) فى إقليم خيبر بختون خوا، بعد ما يزيد قليلا عن عام من هجوم شنه مسلحون من طالبان وأسفر عن مقتل 134 طالبا فى مدرسة عسكرية بإقليم بيشاور المجاور.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن حركة طالبان تتبنى تفجير جزءًا من مدرسة حكومية فى باكستان في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى