الارشيف / أخبار / اليوم السابع

مفوضية الانتخابات الأوغندية تعلن فوز موسيفينى بمنصب الرئيس


أعلنت مفوضية الانتخابات فى أوغندا، اليوم السبت، فوز الرئيس يورى موسيفينى فى الانتخابات الرئاسية بنسبة أكثر من 60 فى المئة من الأصوات، لكن حزب المعارضة الرئيسى رفض هذه النتائج ووصفها بأنها احتيالية.

وذكرت شبكة "إيه بى سى نيوز" الإخبارية الأمريكية أن كيزا بيسيجى المنافس الأقرب لموسيفينى والمرشح عن حزب منتدى التحول الديمقراطى المعارض حصل على نسبة 35 فى المئة من الأصوات، وفقا إلى النتائج النهائية التى أعلنها باردو كيجوندو، رئيس مفوضية الانتخابات.

وفيما أعلن فوز موسيفيني، خضع بيسيجى نفسه إلى الإقامة الجبرية تحت حراسة شرطية مشددة فى منزله الواقع على أطراف العاصمة كمبالا.

وكانت الانتخابات التى أجريت الخميس قد شابتها تأخيرات طويلة فى تسليم معدات الاقتراع، كما تخللتها أحداث عنف وأغلقت الحكومة مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذى تواصل حتى الآن.

وقالت بعثة المراقبين التابعة للاتحاد الأوروبى إن الانتخابات اتسمت بأجواء ترهيبية أوجدتها الجهات الحكومية، وأوضح رئيس البعثة إدوارد كوكان فى تصريحات للصحفيين اليوم السبت أن مفوضية الانتخابات الأوغندية تفتقر إلى الاستقلال والشفافية، ولا تتمتع بثقة جميع الأطراف.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مفوضية الانتخابات الأوغندية تعلن فوز موسيفينى بمنصب الرئيس في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى