الارشيف / أخبار / اليوم السابع

مقتل جنديين هنديين فى هجوم على قافلة عسكرية فى كشمير الهندية


أعلنت الشرطة الهندية ان مسلحين هاجموا السبت قافلة عسكرية فى منطقة كشمير الهندية قبل ان يهاجموا مقرا حكوميا حيث لا يزال تبادل اطلاق النار متواصلا.

واوضح المصدر نفسه ان المهاجمين الذين يرجح ان يكونوا من المعارضين للحكومة الهندية فى هذه المنطقة هاجموا القافلة فى ضواحى سريناغار، قبل ان يقتحموا مقرا حكوميا كان يتواجد فيه نحو مئة شخص، حيث اشتبكوا مع عسكريين.

واعلن جواد جيلانى قائد الشرطة فى هذه المنطقة لوكالة فرانس برس ان "عنصرين من القافلة العسكرية قتلا فى الهجوم"، موضحا ان المهاجمين دخلوا المبنى الذى يضم مؤسسة حكومية لتدريب اصحاب المشاريع الجديدة، وأوضح قائد الشرطة انه "تم اجلاء جميع المدنيين الذين كانوا فى الداخل".

وتابع ان اطلاق الرصاص المتقطع لا يزال متواصلا داخل المبنى مضيفا ان عشرة اشخاص اخرين اصيبوا بجروح ونقلوا الى مستشفى عسكرى، وأفاد شهود انهم شاهدوا ثلاثة مسلحين يدخلون المبنى، وطلبوا ممن بداخله الانتقال الى مبنى مجاور فى المجمع.

وهناك مجموعات عدة من المتمردين تقاتل القوات الهندية فى كشمير الهندية منذ عقود للحصول على الاستقلال او لاقامة علاقة مميزة مع باكستان المجاورة، وخفت حدة التوتر فى كشمير الهندية خلال السنوات القليلة الماضية الا ان المواجهات تتواصل بشكل متقطع بين المتمردين والجيش.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مقتل جنديين هنديين فى هجوم على قافلة عسكرية فى كشمير الهندية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى