الارشيف / أخبار / اليوم السابع

"موجابى" يترشح للبقاء فى رئاسة زيمبابوى حتى سن الـ99

أكد الرئيس الزيمبابوى روبرت موجابى، الترشح لفترة رئاسية تالية، حيث تنتهى فترة رئاسته الحالية فى عمر الـ94، وإذا حدث وكسب فعلاً انتخابات الرئاسة المقبلة، فسيظل بالسلطة حتى عمر الـ99.

وقال موقع "أفريكا نيوز"، إن "موجابى" هدد بتأديب أعضاء الحزب الحاكم، الذين يتهمهم بالانقسام، بشأن من سيخلفه، معيدًا التأكيد على سلطته قبل عيد ميلاده الـ92 الأحد المقبل.

وقال "موجابى"، إنه انزعج من "الصراع الشرس" والإهانات بين مسئولين بارزين فى حزب الاتحاد الوطنى الأفريقي - الجبهة الوطنية، متهمًا إياهم بالانقسام بشأن من يجب أن يخلفه.

وقال "موجابى": "سنتخذ بالتأكيد إجراء عندما نشعر أنه يجب أن يتخذ داخل الحزب.. هناك حاجة الآن إلى إظهار واستخدام تأديب صارم".

وأشار "موجابى" إلى أن الحزب سيختار من يخلفه، لكنه يخطط للتنافس فى الانتخابات المقبلة المقررة فى 2018، وسيكون عمره وقتها 94 عامًا فى مسعى للحصول على آخر ولاية رئاسية له لمدة خمس سنوات وفقًا للدستور جديد، بما يعنى أنه قد يبقى فى الرئاسة لعمر 99 عامًا.

وقال موجابى فى إشارة للمعارضين له: "الذين يقولون إننا ننتمى لهذا الفصيل أو ذاك الفصيل أقول لهم اخرسوا، أنتم تنتمون لـ"زيمبابوى"، اخرسوا ودعونا من سماع أصوات منقسمة منكم".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "موجابى" يترشح للبقاء فى رئاسة زيمبابوى حتى سن الـ99 في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى