الارشيف / أخبار / الوطن

كوريا الشمالية: العقوبات الأمريكية لن توقف برنامجنا النووي

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت وزارة خارجية كوريا الشمالية أن بيونغ يانغ ستواصل تطوير قوتها النووية، على الرغم من العقوبات الأمريكية الجديدة المفروضة عليها.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية في بيان السبت 20 فبراير/ شباط إنه كلما تصاعدت السياسة العدائية للولايات المتحدة، أصبحت نية كوريا الشمالية أكثر صلابة في تطوير اقتصادها وقوتها النووية.

وأضاف البيان أن العقوبات الجديدة التي صادق الرئيس الأمريكي باراك أوباما على فرضها تهدف إلى خلق حواجز أمام التجارة والأنشطة الاقتصادية في كوريا الشمالية، وكذلك لتعزيز الحرب النفسية ضدها، متابعا "نعيش في ظل العقوبات الأمريكية على مدى نصف قرن من الزمن، ولا تؤثر علينا أي عقوبات".

ورأى أن "الولايات المتحدة تظهر علنا ​​بأن جوهر سياستها هو خنق اقتصادنا الوطني بأكمله وإسقاط نظامنا السياسي"، وأن المجتمع الدولي بالإجماع يؤكد أن العقوبات والتهديدات لا يمكنها أن تحل المشكلة في شبه الجزيرة الكورية فحسب، بل وتفاقمها.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن كوريا الشمالية: العقوبات الأمريكية لن توقف برنامجنا النووي في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى