الارشيف / أخبار / اليوم السابع

فتح مراكز الاقتراع تدريجيا للانتخابات الرئاسية فى جزر القمر


بدأت مراكز الاقتراع فتح ابوابها تدريجيا فى جزر القمر للدورة الاولى من الانتخابات الرئاسية، بسبب التأخر فى ايصال المعدات الانتخابية إلى عدد من المناطق فى هذا الارخبيل الفقير فى المحيط الهندى، كما ذكر صحافيون من وكالة فرانس برس.

ويتنافس 25 مرشحا فى الاقتراع الذى يجرى فى دورتين، وفى العاصمة مورونى كان الناخبون يدلون باصواتهم فى ثلاثة من اصل عشرة مراكز زارها صحافيو فرانس برس، بعيد فتح ابوابها. اما فى المراكز السبعة الاخرى فقد تأخر وصول المعدات الانتخابية التى يجرى تحضيرها.

وفى منطقة هامبو التى تبعد نحو 15 كلم جنوب العاصمة لم تكن اى معدات متوفرة فى ثلاثة مراكز على الاقل بينما كان الموظفون يعدون الصناديق فى بلدة نيومادزاها بعد موعد فتح المركز فى الساعة السابعة

وكانت الحملة الانتخابية جرت بهدوء لكن فى اجواء من القلق.

ومن أجل "حفظ السلم" قررت اللجنة الانتخابية فى اللحظة الاخيرة السبت وبطلب من نحو عشرين مرشحا، منع التصويت بالوكالة الذى يمكن ان يؤدى إلى تزوير برأيهم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن فتح مراكز الاقتراع تدريجيا للانتخابات الرئاسية فى جزر القمر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى