الارشيف / أخبار / اليوم السابع

ارتفاع حصيلة قتلى اشتباكات قوات الأمن ومتظاهرين بالهند لـ 9 أشخاص

ارتفعت حصيلة القتلى جراء الاشتباكات العنيفة بين قوات الأمن والمتظاهرين فى ولاية (هاريانا) الهندية إلى 9 أشخاص.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) الأحد، أن المتظاهرين يواصلون احتجاجاتهم للمطالبة بتخصيص وظائف حكومية لهم، حيث قاموا بإحراق عدد من محطات القطارات وإشعال النيران فى السيارات والمحال التجارية علاوة على إغلاق الطرق الرئيسية فى مدن الولاية الواقعة شمال الهند.

وكانت المفاوضات بين ممثلى الحكومة المحلية فى (هاريانا) وممثلى المتظاهرين- الذين ينتمون إلى إحدى الطبقات الدنيا- قد وصلت إلى طريق مسدود بشأن الاستجابة لمطالبهم والتى تتمثل فى تخصيص فرص عمل فى الحكومة المحلية والفيدرالية والجامعات.

يشار إلى أن حكومة (هاريانا) المحلية قد فرضت حظرا للتجول فى 8 مدن من الولاية، وذلك بغرض الحيلولة دون انتشار أعمال العنف، كما استخدمت المروحيات فى نقل تعزيزات من الجيش للسيطرة على الأوضاع هناك.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ارتفاع حصيلة قتلى اشتباكات قوات الأمن ومتظاهرين بالهند لـ 9 أشخاص في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى