الارشيف / أخبار / اليوم السابع

مشروع قانون إسرائيلى يلزم جميع الإسرائيليين بعدم العمل فى يوم السبت

ذكرت القناة الثانية الإسرائيلية أن مشروع قانون سيتم تقديمه اليوم من قبل حزب "يش عتيد" سيشعل الغضب بين الإسرائيليين، حيث سيحظر فيه بالعمل فى يوم السبت بالنسبة للعلمانيين لكون يوم السبت يوما مقدسا بالنسبة لليهود المتزمتين " الحريديم".

وأضافت القناة أن اللجنة الوزارية للتشريع ستناقش اليوم مشروع قانون ينص على إلزام العاملين فى إسرائيل بالحصول على أجازة فى يوم السبت، مهما كانت طبيعة عمله، مشيرة أن هناك متدينون يهود يستقلون من عملهم لكون أصحاب العمل يطالبونهم بالعمل فى هذا اليوم.

وأوضحت القناة أن القانون أكد على احترام اختيار اليهود المتزمتين يوم السبت أجازة رسمية مراعاة واحتراما للشريعة اليهودية التى تنص على ذلك، ومن المتوقع موافقة أحزاب البيت اليهودى والليكود الحزب الحاكم فى إسرائيل.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مشروع قانون إسرائيلى يلزم جميع الإسرائيليين بعدم العمل فى يوم السبت في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى