الارشيف / أخبار / اليوم السابع

إعادة تشغيل مفاعل نووى باليابان توقف إثر اكتشاف تسرب للمياه المشعة

  • 1/2
  • 2/2

علقت اليابان اليوم الأحد إعادة تشغيل المفاعل النووى الموجود غرب اليابان، وذلك بعد أن تم اكتشاف تسرب للمياه المشعة، مما ترتب عليه وقفه مؤقتاً حتى يتم التغلب على المشكلة والتأكد من خلو المفاعل من أى أخطاء أو أعطال، حسبما جاء فى موقع " 20 مينيت" الفرنسى.

ووفقاً للموقع ذاته، أن الشركة المسئولة عن إدارة وتشغيل المفاعلات النووية "كانساى للطاقة الكهربائية"، أن الخلل الذى وقع وتسبب فى تعليق تشغيل المفاعل اليوم هو تسرب نحو 34 لترا من الماء التى تحتوى على مواد مشعة، والتى تستخدم فى الأصل فى عملية التبريد الخاصة بالمفاعل، وأشارت أن المفاعل المتعرض لهذا الخطأ يقع فى وسط مدينة تاكاهاما على بعد 400 كيلو من غرب توكيو، وهى الأولى لتوليد الكهرباء من وقود أكسيد اليورانيوم والبلوتونيوم المختلط.

وأضاف المتحدث بإسم الشركة اليابانية، أنه لا يوجد خطر على البيئة والمناطق المجاورة للمحطة، وأن إعادة تشغيله مرة أخرى متوقف على التحقق من الأسباب التى أدت إلى التسرب، ومعالجتها.


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إعادة تشغيل مفاعل نووى باليابان توقف إثر اكتشاف تسرب للمياه المشعة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى