الارشيف / أخبار / اليوم السابع

بان كى مون:العدالة الاجتماعية أولوية لتحسين حياة الجميع دون إقصاء

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون إلى بذل مزيد من الجهود فى مجال العدالة الاجتماعية وجعلها فى صدارة الأولويات، فى ظل تنامى مظاهر الإقصاء وعدم المساواة، وتوفير فرص لتحسين حياة جميع الناس دون تمييز.

كما دعا بان كى مون فى رسالته، بمناسبة اليوم العالمى للعدالة الاجتماعية الذى يوافق يوم ٢٠ فبراير من كل عام، إلى توفير مجتمعات شاملة للجميع، والارتقاء بالحدود الدنيا للحماية الاجتماعية، وإدماج المهمشين من الناس فى المجتمع.

واعتبر فى بيان له أن اليوم العالمى للعدالة الاجتماعية يعد مناسبة تظهر الضرورة الحتمية لتهيئة مستقبل تُكفل فيه الكرامة للجميع، وقال أن المجتمع الدولى تعهد، مسترشدا بخطة التنمية المستدامة لعام 2030 وخطة عمل أديس أبابا واتفاق باريس بشأن تغير المناخ، بإنهاء آفة الفقر بحلول عام 2030 عن طريق توخى سياسات اجتماعية واقتصادية وبيئية فعالة ومتكاملة.

ولفت إلى أن هذه الخطط التاريخية الرامية إلى تهيئة عالم أفضل تتيح أدوات قيمة وتطرح رؤية سديدة يراد بها تلبية احتياجات الجيل الحالى دون الإخلال بقدرة الأجيال المقبلة على تلبية الاحتياجات الخاصة بها.

وقال "إنه فى جميع الجهود التى نبذلها، تعد الشراكات عنصرا جوهريا، إذ لا سبيل إلى تحقيق التنمية المستدامة إلا بمشاركة نشطة من الحكومات والبرلمانات وأرباب العمل والعمال والمجتمع المدنى والقطاع الخاص وغيرهم من عوامل التغيير".

وطالب بان كى مون بالعمل معا من أجل بلورة مسارات جديدة متكاملة للتنمية الاجتماعية والبيئية والاقتصادية تكون متأصلة فى العدالة الاجتماعية وفى الآمال الواعدة بتهيئة مستقبل أفضل للجميع.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بان كى مون:العدالة الاجتماعية أولوية لتحسين حياة الجميع دون إقصاء في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى