الارشيف / أخبار / اليوم السابع

77 % من الفرنسيين يرون "ساركوزى" عائقا أمام حزبه وسيتسبب فى خسارة شعبيته

  • 1/2
  • 2/2

قال معهد أودوكسا إن الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى أصبح عائقا أمام الدولة ولحزبه أيضاً، وفقاً لآراء أكثر من ثلاثة أرباع الفرنسيين، حيث أظهرت نتيجة استطلاع أجراه المعهد أن هناك 77% من الفرنسيين يعتقدون أن الرئيس السابق ساركوزى، أصبح عامل سلبى فى حزبه (الجمهوريين)، وأن 22% يرونه ذو وجهة نظر إيجابية، وإنه يعمل لصالح الدولة، بينما هناك1% لم يبدوا أى تعليق.

ووفقاً للموقع الفرنسى "20 مينيت"، فإن 39% من أنصار حزب اليمين يعتبرون ساركوزى مناسبا لمنصبه، فى مقابل 60% يعتبرونه عائقا أمام سياسات حزبه، و1% لم يدلوا بآرائهم، بينما يرى 51% من أنصار حزبه أنه مصدر قوة الحزب وأن رؤيته وخبرته السياسية كبيرة، بينما قال 48 % إنه عائق أمامهم، وسوف يتسبب فى فقدان الحزب لشعبيته.

ومن ناحية أخرى أكد المعهد أن الفرنسيين يعتقدون أن الرئيس الفرنسى الحالى له الفرصة فى جنى الأصوات، حال الترشح للرئاسة فى 2017، أمام ساركوزى .


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن 77 % من الفرنسيين يرون "ساركوزى" عائقا أمام حزبه وسيتسبب فى خسارة شعبيته في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى