الارشيف / أخبار / اليوم السابع

الشرطة التركية تحظر دخول محافظة "آرتفين" بسبب احتجاجات ضد الحكومة

منعت قوات الأمن التركية الدخول لمحافظة "آرتفين" بشرقى البحر الأسود بتركيا وفقا للقرار الصادر من مكتب المحافظ بهدف تخفيف حدة التوتر واتساع دائرة الاحتجاجات على فتح منجم للمعادن فى منطقة "جرات تبه" بالمدينة بعد قطع آلاف الأشجار من الغابة المحيطة لموقع المنجم، وعدم السماح لانتقال المواطنين من المنظمات المدنية غير الحكومية وجمعيات حماية البيئة إلى المدينة المتوترة.

وذكرت محطة "خبر تورك" الفضائية الأحد، أن أنصار جمعية حماية البيئة والمنظمات المدنية نظموا مسيرة احتجاج إلى مبنى المحافظة، التى صادقت على تنفيذ مشروع لإحدى الشركات الخاصة بفتح منجم للمعادن وسط الغابات المحيطة بالمدينة وبمشاركة 10 آلاف متظاهر تحت تدابير أمنية مشددة.

كما نظمت جمعية حماية البيئة، بمشاركة أحزاب المعارضة، مسيرة باسطنبول فى اتجاه ميدان "تقسيم" للتضامن مع المتظاهرين فى "آرتفين"، ولكن قوات الأمن اعترضت مسيرتهم وطلبت منهم فض التظاهرة التى انتهت خلال فترة قصيرة بعد تعليمات الشرطة.

وأكد المتظاهرون أن المصادقة على فتح منجم للمعادن وسط غابة محيطة بمدينة "آرتفين" يمثل إجراء مشابها لما قامت به حكومة العدالة والتنمية من قطع للأشجار فى منتزه "جيزى بارك" بوسط اسطنبول فى مايو 2013، وقد تنتشر التظاهرات إلى كافة أنحاء المدن ضد سرقة ونهب الحكومة لأموال الدولة والشعب من أجل مصالحها الشخصية والحزبية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الشرطة التركية تحظر دخول محافظة "آرتفين" بسبب احتجاجات ضد الحكومة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى