الارشيف / أخبار / اليوم السابع

"إيه بى سى": إسبانيا ستعيش وضعا لم يسبق له مثيل منذ استعادة الديمقراطية

  • 1/2
  • 2/2

قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية، إن رئيس الحزب الاشتراكى العمالى الإسبانى بيدرو سانتشيز، أعرب استعداد حزبه لبدء مفاوضات مع أحزاب بوديموس واليسار الموحد وكومبروميس، مشيرة إلى أن الزعيم الاشتراكى قال إنه مستعد لبحث مع هذه الأحزاب "برنامج تنصيب".

وأكدت الصحيفة أن سانشتيز سيخضع للتصويت لتنصيب الحكومة من 3 إلى 5 مارس المقبل، وإذا حصل الزعيم الاشتراكى الثقة سيبدأ فى تشكيل الحكومة، ولكن إذا فشل فى الحصول على الدعم الكافى فإن إسبانيا ستعيش خطوة لم يسبق لها مثيل منذ استعادة الديمقراطية.

وأكدت الصحيفة أن إسبانيا تعانى من وضع غير مسبوق، فوفقا للمادة 99 من الدستور الإسبانى فإن الملك يختار رئيس الحزب الاشتراكى للانتخابات فى 5 مارس .

وأضافت الصحيفة أن الاجتماع الرباعى سيعقد الأسبوع المقبل، وستطبعه الخلافات بين الحزب الاشتراكى وبوديموس، الذى يفضل التفاوض حول تشكيل الحكومة وليس فقط تنصيب حكومة يرأسها سانشيز، مشيرة إلى أن زعيم حزب بوديموس، بابلو اجليسياس، أصر على أن تكون الحكومة الإسبانية المقبلة متعددة، وأن حزبه لا ينوى دعم حكومة أقلية تتشكل فقط من الحزب الاشتراكى.

ويذكر أن رئيس الحكومة السابق رئيس حزب الشعب ماريانو راخوى، فشل فى تشكيل حكومة بعد الانتخابات التى تم إجراؤها فى 20 ديسمبر العام الماضى، وذلك بسبب عدم حصوله على الأغلبية فى البرلمان، كما أنه فشل فى التفاوض مع سانتشيز حول تشكيل حكومة.


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "إيه بى سى": إسبانيا ستعيش وضعا لم يسبق له مثيل منذ استعادة الديمقراطية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى