الارشيف / أخبار / اليوم السابع

وزارة الدفاع الروسية تعتزم التسلح بطائرة "يوم القيامة" الثانية

كشفت شركة "بولوت" العلمية الروسية لإنتاج الطائرات عن نية وزارة الدفاع بروسيا التزود بطائرة "يوم القيامة" الثانية "إيل-80" وتحديث ما لديها من طائرات الاتصال من نوع "إيل-22".

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الأحد، عن أليكسى كومياكوف المدير العام لـ "بولوت" قوله أن "هيئة الأركان العامة وقيادة القوات الجوية الفضائية الروسية تخطط لتحديث طائرات "إيل-80"، إضافة إلى طائرات الترحيل اللاسلكى "إيل-22".

وأضاف أن الجهات المعنية "كلفت بتطوير مجموعة الطائرات من النوعين المشار إليهما والارتقاء بقدراتها بحيث تلبى متطلبات المرحلة"، مؤكدا أن شركته مستعدة لتسخير جميع طاقتها فى هذا الأمر.

تجدر الإشارة إلى أن تسمية طائرات "يوم القيامة"، تعود للولايات المتحدة التى تعتبر أن هذا النوع من الطائرات لن يستخدم إلا حال اندلاع حرب نووية مدمرة تشل الاتصالات الأرضية وتشرذم مراكز القيادة العسكرية، إذ يمكن لهذه الطائرات تأمين الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية وأن تتحول إلى نقاط قيادة طائرة تدير القيادات العسكرية لجيشها من على متنها.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزارة الدفاع الروسية تعتزم التسلح بطائرة "يوم القيامة" الثانية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى