الارشيف / أخبار / اليوم السابع

سنودن: أعود إلى الولايات المتحدة فى حال ضمان إجراء محاكمة عادلة

قال إدوارد سنودن عميل وكالة الأمن القومى السابق وأشهر مسرب فى العالم أنه على استعداد للعودة لأمريكا إذا ضمنت الحكومة الفيدرالية له محاكمة عادلة.

وأضاف سنودن- فى حديثه لجمهور من مناصريه عبر فى مقاطعة هامبشير حسبما ذكرت شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية "لقد أخبرت الحكومة أننى سأعود إذا ضمنوا لى محاكمة عادلة حيث يمكننى حماية المصلحة العامة وتوضيح السبب وراء تلك التسريبات ثم تقرر هيئة المحلفين".

وتابع قائلا: "إنه فى حين أن بعضا من رفقائه السابقين فى وكالة الأمن القومى ووكالة الاستخبارات المركزية كانوا متعاطفين مع قناعاته بشأن الخصوصية الفردية والحرية، فإن آخرين قالوا أن الدستور ليس مهما فيما يتعلق بذلك الصدد".

وكان المتعاقد السابق لوكالة الأمن القومى الأمريكية قد قام فى عام 2013 بتسريب تفاصيل برنامج تجسس حكومى سرى وغادر البلاد ويواجه اتهامات قد يُحكم عليه بموجبها بالسجن لمدة تصل إلى 30 عاما.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن سنودن: أعود إلى الولايات المتحدة فى حال ضمان إجراء محاكمة عادلة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى