الارشيف / أخبار / اليوم السابع

بلغاريا تعلن دبلوماسيا تركيا "شخصا غير مرغوب فيه"

أكد مصدر دبلوماسى بلغارى أن بلاده اعتبرت دبلوماسيا تركيا، يعمل فى القنصلية العامة فى مدينة بورجاس البلغارية "شخصا غير مرغوب فيه"، بحسب وكالة أنباء "صوفيا" البلغارية.

أوضح المصدر - فى تصريحات أوردتها الوكالة البلغارية اليوم الأحد- أن القرار جاء بسبب نشاط الدبلوماسى التركى الذى يخالف اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، مشيرا إلى أن الدبلوماسى التركى كلف بالعمل فى قطاع الشئون الاجتماعية، ولكن معظم نشاطه كان متعلق بالمجال الديني.

وأشار المصدر إلى أن الدبلوماسى التركى عمل إماما فى مدينة تركية، وذلك قبل أن يتم إرساله ضمن البعثة الدبلوماسية التركية فى بلغاريا.

تجدر الإشارة إلى أن نائب بلغارى كان قد قدم طلب فى شهر يناير الماضى إلى وزير الشؤون الخارجية دانيال ميتوف، للتحقيق فى "الوضع الدبلوماسي" لدبلوماسى تركى يدعى اوجور أمير أوجلو، متهما إياه بالتدخل فى الشؤون السياسية والدينية المحلية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بلغاريا تعلن دبلوماسيا تركيا "شخصا غير مرغوب فيه" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى