الارشيف / أخبار / اليوم السابع

باراجوى: السجن 5 سنوات عقوبة الإجهاض حتى بسبب زيكا

قال وزير الصحة بباراجوى أنطونيو باريوس إنه لا يدعم فكرة الإجهاض لدى النساء المصابات بفيروس زيكا، ويؤكد: "عقوبة الإجهاض فى باراجواى، تصل إلى السجن 5 سنوات حتى إذا كان بسبب الإصابة بفيروس زيكا، فهناك استثناء واحد هو وجود خطورة على الأم وتهديد حياتها، وفيروس زيكا لا يهدد حياة الأم".

ووفقا لصحيفة لا امبرسيال المكسيكية فقال باريوس: "حتى الآن لا يوجد أى دليل يربط فيروس زيكا بمرض صغر الرأس مما ينفى وجود أى خطر على الأم أو الجنين بسبب فيروس زيكا، ومن يجرى عملية إجهاض حتى بسبب الإصابة بالفيروس سيتم معاقبته وفقا للقانون.

وشدد باريوس على أنه فى الفترة المقبلة سوف يرى نتائج التحقيقات حول علاقة فيروس زيكا بمرض صغر الرأس، وقال: "هناك مخاوف كبيرة على الحوامل فى حال ثبوت وجود علاقة بين زيكا وصغر الرأس، لذلك نحن نطالب من النساء الحوامل توخى الحذر واستخدام طارد الحشرات والملابس الطويلة لتجنب لدغ الزاعجة المصرية التى تنقل فيروس زيكا".

وأشارت الصحيفة إلى أنه حتى الآن سجلت باراجواى 6 حالات مؤكدة بالفيروس.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن باراجوى: السجن 5 سنوات عقوبة الإجهاض حتى بسبب زيكا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى