الارشيف / أخبار / اليوم السابع

عمدة لندن يعلن دعمه لحملة الخروج من الاتحاد الأوروبى


أعلن عمدة لندن والقيادى بحزب المحافظين، بوريس جونسون، مساء اليوم الأحد إنه سينضم للحملات الداعية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى فى استفتاء يونيو المقبل، موجها ضربة قوية لرئيس الوزراء ديفيد كاميرون.

جاء ذلك فى بيان ألقاه الوزير بالحكومة والمرشح الأقوى لخلافة كاميرون فى زعامة حزب المحافظين خارج منزله فى شمال لندن.

وقال عمدة لندن إن الاتحاد الأوروبى "مشروع سياسى معرض لخطر حقيقى للخروج من الإطار الديموقراطي"، مضيفا "سأدعو للتصويت للمغادرة لأننى أريد صفقة أفضل لشعب هذا البلد، وتوفير الأموال التى نسددها ونستعيد السيطرة على بلادنا".

وأردف جونسون قائلا "إن آخر شيء كنت أرغب فيه هو أن أعارض ديفيد كاميرون أو الحكومة، ولكن بعد الكثير من التفكير لا أعتقد أن هناك أى شيء آخر يمكن أن أفعله. سأدعو للتصويت للخروج."

وأكد القيادى بحزب المحافظين على أن كاميرون يجب أن يستمر فى موقعه كرئيس للوزراء حتى لو خسر حملة البقاء، قائلا "أعلن ذلك بدون أى تعليقات أخرى".

وأشار بوريس جونسون إلى أنه لن يشترك فى مناقشات تلفزيونية ضد أعضاء حزب المحافظين، كان رئيس الوزراء ديفيد كاميرون قد دعا جونسون فى وقت سابق صباح اليوم الى البقاء بجانبه ودعم بقاء البلاد فى الاتحاد الأوروبي، محذرا صديقه المقرب قائلا "أقول لبوريس سنكون أكثر أمنا وأكثر قوة ورخاء داخل الاتحاد الأوروبي.. آفاق الانضمام إلى نايجل فاراج (زعيم حزب الاستقلال) وجورج جالواى خطوة خاطئة لبلادنا."

ومن جانبه، رحب زعيم حزب الاستقلال، نايجل فاراج، باعلان بوريس جونسون الانضمام الى حملة الخروج، قائلا عبر تويتر "سعيد بدعم بوريس جونسون لجانب الخروج، وآمل أنه سيلقى بكامل ثقله السياسى خلف حملة لإخراج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن عمدة لندن يعلن دعمه لحملة الخروج من الاتحاد الأوروبى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى