الارشيف / أخبار / اليوم السابع

كوت ديفوار تسلم عسكريين لمشاركتهم فى الانقلاب العسكرى ببوركينا فاسو


قال مسئول عسكرى فى بوركينا فاسو، إن كوت ديفوار سلمت بلاده ثلاثة من العسكريين السابقين الذين شاركوا فى محاولة انقلاب فاشلة فى بوركينا خلال شهر سبتمبر الماضى .

ونقلت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية اليوم الأحد، عن المسئول العسكرى الكولونيل سيتا سانجار، قوله إن تسليم هؤلاء الأشخاص الثلاثة وهم من أفراد وحدة النخبة العسكرية تم بناء على طلب تسليم دولى أصدرته بلاده فى أعقاب فشل الإنقلاب العسكرى الأخير فى بوركينا وعودة حكومتها الشرعية إلى السلطة بعد فترة قصيرة من وقوعه .

وكانت المحكمة العسكرية فى واجادوجو قد أصدرت أيضا فى شهر يناير الماضى أمر اعتقال بحق غليوم سورو ، رئيس برلمان كوت ديفوار لدوره فى هذا الانقلاب القصير ، الأمر الذى هدد بتصعيد حدة التوتر بين الدولتين .

تجدر الإشارة إلى أن رئيس بوركينا السابق بليز كومباورى ، مازال مقيما فى كوت ديفوار وذلك على الرغم من طلب بوركينا اعتقاله لدوره فى مقتل سلفه رئيس البلاد السابق توماس سانكارا عام 1987.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن كوت ديفوار تسلم عسكريين لمشاركتهم فى الانقلاب العسكرى ببوركينا فاسو في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى