الارشيف / أخبار / اليوم السابع

تقرير: ارتفاع صادرات الصين من السلاح خلال السنوات الخمس الماضية


قال معهد بحثى عسكرى اليوم الاثنين إن الصين ضاعفت تقريبا صادراتها من الأسلحة خلال السنوات الخمس الماضية وذلك فى الوقت الذى استثمرت فيه ثالث أكبر دولة مصدرة للسلاح فى العالم أموالا فى تطوير صناعة الأسلحة المتقدمة .

وقال معهد ستوكهولم الدولى لأبحاث السلام فى تقرير بشأن تجارة الأسلحة العالمية إن واردات الصين من السلاح هبطت 25 %خلال الفترة من 2011 إلى 2015 بالمقارنة مع فترة السنوات الخمس السابقة مما يشير إلى تزايد الثقة فى الأسلحة المصنعة محليا فى الصين على الرغم من نقاط ضعف رئيسية.

وأضاف المعهد إن صادرت الصين من الأسلحة الرئيسية والتى تستبعد معظم الأسلحة الخفيفة نمت 88 فى المئة من 2011 إلى 2015 بالمقارنة مع السنوات الخمس السابقة.

ومع ذلك أسهمت الصين بنحو 5.9% فقط من صادرات السلاح العالمية خلال الفترة من 2011 إلى 2015 وراء الولايات المتحدة وروسيا وهما حتى الآن أكبر دولتين مصدرتين للسلاح فى العالم.

وقال سيمون ويزمان الباحث الكبير فى برنامج الأسلحة والإنفاق العسكرى فى معهد ستوكهولم الدولى لأبحاث السلام "حتى قبل عشر سنوات لم يكن الصينيون قادرين إلا على إنتاج معدات منخفضة التقنية . ولقد تغير ذلك .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تقرير: ارتفاع صادرات الصين من السلاح خلال السنوات الخمس الماضية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى